صورة وتعليق


إعداد وتعليق / صلاح الدين محسن
1-7-2019

محمد بن سلمان وآبي بمدينة أوساكا اليابانية بعد اختتام قمة «مجموعة العشرين» :

                    شينزو آبي مرحباً بالأمير محمد بن سلمان (واس) صحيفة الشرق الأوسط 1-7-2019

تعليق : اليابانيون شعب له تقاليده القديمة العريقة الضاربة العمق في التاريخ .. وكان لهم زي قومي خاص بهم - وكذلك الصينيون - ولكنهم تحضروا , وصاروا يلبسون ملابساً عصرية .. ها هو رئيس وزراء اليابان " آبي " يلبس البدلة والكرافتة .. 
     أما الأمير العربي محمد بن سلمان . فكما نراه بالصورة . يلفلف رأسه بغطاء لا أحد يدري ما هو أهميته في عصر وجود تكييف للهواء في كل مكان يذهب اليه الأمير . ولا يحتاج للوقوف بالشمس .. ! 
وكذلك يلفلف جسده بملابس كثيرة ثقيلة ملفلفة .. ولا أحد يدري سبباً لفلفة جسده - أو لفلفة رأسه - بمثل تلك اللفلفة ونحن في فصل الصيف .. !
كما يرافق الأمير علم العربية السعودية المكتوب عليه ان رجلاً رحل منذ 1400عام  , هو رسول مرسل من قبل السماء . وصار معروفاً علمياً , بالقطع وبالتأكيد , انه لا يوجد شيء اسمه سماء . بل يوجد فضاء خارجي .. والسعودية بمكة والمدينة وباقي مدنها بل وكل القارة التي تضم السعودية , بل والكرة الأرضية التي تضم تلك القارة , لا تساوي ذرة بالنسبة للفضاء الخارجي ... 
--- 
أزياء قديمة عند اليابانيين . هجروها وتطوروا تحضروا في كل شيء - حتي الوجوه   الصارمة القديمة , تحولت اليوم الآن لوجوه باسمة طوال الوقت - كما نري صورة رئيس الوزراء , أعلاه :



تعليقات