ما ذكرنا به الفيسبوك اليوم 1-6-2019



منذ ‏٧‏ سنوات
أموال الشعب المهربة بالمليارات .. ما مصيرها بعد الحكم ببراءة جمال وعلاء وحسين سالم ؟! وكيف تذهب أموال الشعب , وتضيع بانقضاء المدة ؟(!)
منذ ‏٧‏ سنوات



Salah El Din Mohssein
 
فنان ظلمه التاريخ تعرف على الفنان ” سلامة إلياس ” الذى رفض الهجرة لإسرائيل
الفنان المصرى الراحل ” سلامة الياس ” هو فنان مصرى عاش ونشا وتوفي في مصر فهو من مواليد 27 فبراير 1911 وتوفي في مصر عام 1994 عن عمر يناهز الـ 83 عام هو احد الفنانين الذى عملوا في السينما المصرى واكثر الفنانين اشتراكا في افلام الدويتو الفنى الكبير "فؤاد المهندس ، شويكار".
الفنان "سلامة إلياس" هو فنان مصرى الهوية "يهودى" الديانة فهو من الفنانيين اليهود القلائل الذين استمروا بالعمل والعيش ف مصر ولم يسعى يوما الى الهجرة من مصر كما هو حال باقي اليهود الموجودون في مصر في هذا التوقيت "مابعد ثورة 1952" الا ان الفنان "سلامة الياس" قال اكثر من مرة في اكثر من تصريح انا مصرى حتى النخاع ولن اترك مصر وسوف ادفن بها وهو ما تم بالفعل حيث تم دفنه في مصر بعد وفاته عام 1994 .
بدا الفنان "سلامة إلياس" حياته الفنية بالاشتراك في فرقة ” نجيب الريحانى ” ثم انتقل الى مسرح التلفزيون ثم الى المسرح الحديث قد العديد من المسرحيات منها ” حلمك ياشيخ علام ، انا اجدع منك ، مصر الاحلام ، جولفدان هانم وشارك ايضا في العديد من الافلام السينمائية "أنت اللى قتلت بابايا"، عودة أخطر رجل في العالم" ، "العتبة جزاز"، و"سفاح النساء" ، "البعض يذهب للمأذون مرتين" ، "عصابة حمادة وتوتو" ، "البنات عايزة إيه".
واخيرا نتمنى ان نكون اوصلنا لحضراتكم نبذه عن تاريخ فنان ظلمه التاريخ ولم يحصل على الشهرة التى يستحقها فمنا الكثير لا يعرف اسمه ولكنه يحفظ ادواره ولكنن اليوم قدمنا لحضراتكم نبذه عن تاريخ الفنان"سلامة إلياس" المعلومات المدونة بالموضوع من حديث صحفي اجراه نجل الفنان الراحل المهندس "كريم الياس"
--- 
اخلاء قاعة المحكمة من اهالي الشهداء قبل بدء لجلسة .. كان واضحا منه اتجاه القضاء لتعذيب ارواح الشهداء في المحكمة . بعد تبرئة القتلة ... ...---

تعليقات