الموجة قلبت ! 5 - علي فين !؟؟

  الموجة قلبت ! - علي فين !؟؟  

صلاح الدين محسن  29-12-2017 

من مقال لكاتب مصري عزيز , يقيم بالنرويج منذ 30 عاماً ) :
يقول : " .. عني أنا شخصيا فلا أرى في الساحة من يستحق حُكم واحدة من أعرق بلاد الدنيا، ولا أحمل ذرة تعاطف أو تأييد للسيسي أو شفيق أو مرسي أو مبارك أو طنطاوي أو البرادعي، لكنني لا أنكر تعاطفي مع القيادة الإماراتية الرشيدة التي تحقق في كل يوم .. بل في كل ساعة انتصارات ملموسة على أرض الواقع من أجل السلام والرفاهية والتقدم "  . المقال للكاتب " محمد عبد المجيد " عنوان المقال  منشور يوم 2017 / 12 / 1 . بموقع الحوار المتمدن . بعنوان " الإمارات وشفيق .. محاولة لفهم ما حدث ! " ..
----- تعليق : هل معني ذلك أن أخانا الكاتب العزيز يدعو المصريين لمطالبة رئيس دولة الامارات , بترشيح نفسه في انتخابات  الرئاسة المصرية القادمة في عام  2018  , ويحثهم علي إختياره رئيساً لهم ؟؟ , ولا يري في مصر أي احد صالح لرئاسة الدولة الوحيدة بالمنطقة التي خرج منها 2 من جزائز نوبل - في الآداب وفي العلوم - وسكرتير عام سابق للأمم المتحدة - دكتور بطرس غالي - وبها عباقرة معروفين دولياً كالدكتور مجدي يعقوب - جراح القلب العالمي الأشهر . والمهندس هاني عازر - مصمم محطات برلين الألمانية - وعدد من علمائها الشبان يعملون بوكالة ناسا الأمريكية لأبحاث افضاء  .. بلد كهذا ليس لديه ولا واحد يصلح لرئاسة البلاد ..!؟ ولا يجد الكاتب من يفخر بهم في وطنه مصر , ومفخرته هم حكام دويلات الخليج !.؟
-----
وفي مقال آخر . قال اخونا العزيز الاستاذ محمد عبد المجيد . تحت عنوان " رؤية جديدة لأزمة الخليج.. ماذا نفعل مع قطر؟ "  بموقع الحوار المتمدن 2017 / 12 / 16 :
" .. الإعلام الإماراتي قادر بمفرده ( بمفرده ) ، خاصة قنوات أبوظبي ودُبي، على تفنيد أكاذيب الدولة المحاصَرة، والدبلوماسيون الإماراتيون تمكنوا من كسب مساحات كبرى من الرأي العام الدولي، وأخص بالذكر تغريدات الدكتور أنور قرقاش والتي أصبحت واحدة من أهم خطوط الدفاع عن الحق والسلام " ..

ملحوظة : اخونا الكاتب العزيز , يقيم في إحدي أغني دول اوروبا واكثرها رفاهية . منذ 30 سنة , وقد تجاوز من العمر سن ال 70 .. ولا ندري هل هي الرفاهية بالنرويج ؟ م تقدم السن ؟ أم شدة البرد هناك باقصي شمال اوروبا  ؟؟
--------

تعليقات