الضجة العالمية بسب نقل سفارة أمريكية للقدس

صلاح الدين محسن   29-12-2017
ملخص الضجة :
صراع مزمن بين 3 ديانات شرق اوسطية.. وعداوات لا تنتهي بينهم . وإدعاء الثلاث بانهم وحدهم : الديانات السماوية 

وصراع مزمن بين أمتين شقيقتين : امة العبران وامة العرب .. 
أمة العبران زعمت انها : شعب الله المختار
فادعت شقيقتها " أمة العربان " انها : خير امة اخرجت للناس
والحروب بينهما بكل بشاعتها دائرة ولا تتوقف منذ مئات كثيرة من السنين
وطوالها ذاك الزمن , تبادلوا القتل والحرق والسلب والنهب والغصب , ومصادرة الاملاك والطرد من الاراضي
و90% - علي الأقل - من الارهاب العالمي , لو فتشنا عن جذوره سنجده عند مثلت العقائد الابراهيمية الثلاثة ( موسي , عيسي , محمد ) , وكذلك من الصراع بين القوميتين الشقيقتين اللدودتين : العربان والعبران , وديانتيهما - السماوية ! - .
والضجة العالمية . واشغال الدنيا بمجلس امنها , وبجمعيتها العمومية - التابعين للامم المتحدة - بسبب نقل سفارة امريكا الي القدس .. !
أسباب كل تلك الضجة . العداء والشقاق بين الامتين الشقيقتين , والكراهية المستحكمة بين دياناتها الثلاثة التي ينسبونها للسماء -  الفضاء الكوني - .
ومؤخراً ..شغلوا الدنيا بموضوع لاقيمة له الا عند المتعصبين للعقائد الثلاث .. ولكن لا فائدة منه بالنسبة للبشرية .. والوقت الذي أضاعه مجلس الأمن , والجمعية العمومية للأمم المتحدة .. لمناقشة حكاية نقل سفارة أمريكا للقدس .. ! كانت هناك قضايا انسانية كثيرة أخري تهم البشر أكثر من ذاك الموضوع .. كالحرب النووية التي قد تقوم بسبب كوريا الشمالية ورئيسها الشاب الغِر , - ووراءه  روسيا والصين - , وبين ترامب أمريكا ..  وكذلك مشكلة الاحتباس الحراري . وذوبان الجليد القطبي , الذي سيتسبب في غرق  ربع الدنيا .. ! وغيرها من قضايا بيئية انسانية عالمية , هي أهم من مهزلة نقل سفارة أمريكا للقدس .. كان الأولي الزام الشعبين اليهودي والفلسطيني بالعيش معاً في دولة فيدرالية واحدة , في سلام . كما دول العالم المتحضرة تعيش فيها أعراق وقوميات وأديان ولغات مختلفة في حب وأمان ..  

 

تعليقات