ما هي المدن المميّزة في العالم؟


                                         
                       برشلونة (iStock)

هل المكسيك أو تايلاند؟ اليابان أو جنوب إفريقيا؟ ما هي المدن المميّزة في العالم، وهل هناك مدينة عربية واحدة في القائمة؟  

                          مدينة سان ميغيل دي الليندي (iStock)  
        يُصنف‎ موقع ‎‏‏Travel and Leisure‏‏‎المدن المميّزة في العالم سنويا، وفق ما يعتقد السياح حول المدينة التي شعروا فيها بأفضل شعور‎. في إطار المشروع، يصنف المتصفِّحون المدن وفق معايير مختلفة، مثل الأكل، تعامل السكان المحليين معهم - وكانت النتائج مثيرة للدهشة في هذا العام بشكل خاصّ.   
                                     مدينة شيانج ماي (iStock)
مثلا، كانت إحدى المدن الرائدة في القائمة مدينة سان ميغيل دي الليندي (‏San Miguel de Allende‏) في المكسيك. تعتبر المدينة إحدى المناطق الأصيلة، الخلاقة، والأرخص ثمنا. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت اليونسكو عن المدينة موقعا تراثيا من بين مواقع تاريخية كثيرة - ويستغرق الوصول إليها أربع ساعات عند السفر من شمال غرب المكسيك.
                                     مدينة كيوتو (iStock)
واحتلت المرتبة الثالثة في القائمة مدينة شيانج ماي (‏Chiang Mai‏) في تايلاند، وهي إحدى المدن الأكثر شعبية في العالم، وحظيت على علامة 91 في التصنيف. أصبحت المدينة في السنوات الماضية شعبية بشكل خاصّ لدى الإسرائيليين. وهي تقع على بعد نحو 700 كيلومتر شمال بانكوك، وتعتبر عاصمة شمال تايلاند.
                      مدينة كيب تاون الواقعة في جنوب إفريقيا (iStock)

واحتلت المرتبة الثامنة مدينة كيب تاون الواقعة في جنوب إفريقيا. تقع المدينة الشعبية بشكل خاص لدى متصفّحي الموقع على بعد نحو 12 ساعة سفر في رحلة جوية عن إسرائيل.
واحتلت المرتبة الـ 15 والأخيرة في القائمة مدينة برشلونة في إسبانيا حيث يعتقد السياح من الشرق الأوسط أنها المدينة المفضلة بفضل شاطئ البحر فيها، المشتريات، المواقع التاريخية، الأطعمة، والأشخاص الطيبون.
لمزيد الأسف، لا تتضمن قائمة الـ 15 موقعا الأفضل في العالم أية مدينة شرق أوسطية !

تعليقات