الرقص السياسي والرقص الجسدي

الرقص السياسي والرقص الجسدي


13-6-2015

عن الرقص غير اللائق الذي جري بمقرأحد الأحزاب السياسية المعارضة في مصر . وبمناسبة الاحتفال بذكري سيد درويش " فنان الشعب " ثارت ضجة كبيرة , اذ علق علي ذلك الناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي . كما كتبت الصحف الكثير عما جري . منها جريدة اليوم السابع  - يوم 11يونيو الجاري 2015  ... ...  ...

تعليق : لو حدث نفس الشيء بأي حزب سياسي آخر , لحدثت نفس الضجة .. من حق أعضاء بل رؤساء أي حزب أي كان ,أن يحضروا حفلاً راقصاً بكابيريه , للترفيه عن النفس .... ولكن ليس من حقهم نقل الكابيريه لمقر الحزب .. 
غالبية المعلقين , ومن تناولوا الموضوع بالصحف . عبروا عن دهشتهم واستنكارهم لحدوث ذلك بحزب معارض تقدمي ..
وآخرون راحوا يبررون ماحدث , تبريراً  أقبح من الفعل نفسه .. 

المبرراتية كان منطقهم مضحكاً , تماماً كما مبرراتية الدفاع عن دين من الأديان .. عندما ينتقده الناقدون ويفضحون بعضاً مما به من العورات . تجدهم يبررون القبح بقبح مماثل لدي أديان أخري ليست بعيدة عن ذاك الدين ولا هو بعيد عنها  !  وتبريراتهم الساذجة تلك , من شأنها الاضرار بمنظومة دينية ثلاثية مشتركة وبأكملها .. وليس تبريراً لخروقات وفضائح موجودة بدين واحد  ..!!  .
  وفي تقديري أن غالبية المستنكرين لما حدث . لا يكرهون الحزب ولا يتصيدون له السقطات , بل هم الأكثر حرصاً وغيرة علي صورته وباطنه وظاهره .وأسفاً  لما آل اليه الحال بذاك الحزب .. ولم يضره سوي من يبررون  .. 

ولعل التبرير الوحيد الصحيح  - ان وجد تبريراً صحيحاً - هو :
أن جميع أحزاب المعارضة تمارس نفس الرقص غير اللائق الذي كان سبباً في الأزمة . ولكن بطريقة السياسيين .. 
ولولا انهم يرقصون .. لما ذهبت أدراج الرياح , كل الانتفاضات والثورات الشعبية .. منذ انتفاضة يناير عام1977 . التي ذهبت مع الريح .. 
ولما ضاعت ثورات الشعب في 25 يناير 2011 , ضد الطاغية المخلوع رقم 1 , وانتفاضة الشعب 30 يونو 2013 ضد الطاغية المخلوع رقم 2 . ما كان يمكن أن تضيع تلك الانتفاضات والثورات الشعبية.. بل لفتحت عهداً جديداً وطوعت عشرات من السنوات العجاف من الاستبداد والذل والتخلف  .. لو تواجدت أحزاب معارضة سياسية حقيقية , لا تمارس الرقص السياسي غير اللائق .. 

لا اعتراض علي أن يرقص في الحفلات , ررؤساء دول أو رؤساء أحزاب معارضة .. ولكن الرقص الرخيص , في الحفلات .. يجلب وراءه الآداء السياسي الراقص من نفس النوع أيضاً , ويلتقي النوعان من الرقص - الرقص الرخيص بالجسد والرقص بالممارسات السياسية الرخيصة بداخل مقرات الأحزاب . 
هذا فيديو لرقص نظيف ورفيع  . قارنوا بينه وبين الرقص بالفيدو السابق أعلاه :



عند اعادة النشر , الرجا ذكر :


تعليقات