لقاء مع المفكر الكبير محمود امين العالم


في الدقيقة  38 وبعدها  : في أوج تعذيبه واهانته بالسجن .. كنت أتمني ان أكون بالخارج . لان كانت هنك مشروعات جليلة يحققها عبد الناصر 
!! تعليق صلاح : هكذا كل طاغية يحقق مشروعات جليلة ثم يتسبب في دماها ودمار ما بناه غيره قبلها !!
ولما قابلت عبد الناصر , بعد الخروج من السجن , حتي قابلني بعد ذلك فسالني : انت عندك مرارة مما حدث ؟ قلت له  كان في ارهاق وتعب شديد لكنك كنت تعمل أشياء عظيمة بالخارج كان لازم أشارك فيها  ( اعتقاله وتعذيبه واهانته والمشي حفاة في الجبل بالصححراء للعمل الشاق بالسجن لمجرد اعتراضه النوعي علي الوحدة مع سوريا ! )
يؤيد بالوحدة بين دول المنطقة - مجاراة  للتكتلات الجارية بالعالم -  اللاتحاد الفيدرالي لاختلاف طبيعة كل بلد
الاعلامي مجري الحوار " عمر بطيشة " : من عذبوا في عهد عبد الناصر يدافعون عنه ..
يضيف الأستاذ العالم : والذين كانوا مع عبد الناصر يخونون عبد الناصر .. 
تعليق صلاح : لا هؤلاء علي صواب , ولا أؤلئك 

الأستاذ العالم : لأن قضيتي قضية مصر ليست قضية ذات 
عمر بطيشة : وموش قضية عبد الناصر 
الأستاذ العالم : وموش قضية عبد الناصر
تعليق صلاح : ولكن مصر كلها , وقضية مصر في يد عبد الناصر وشلة ضباطه .. فأضاع كل شيء .. وعلم ضباطه وراثة السلطة .. حتي أفسدوا وباعوا كل شيء في مصر .. وصاروا شحاذين من دول و دويلات النفط .. وحولوا خيرة شباب مصر لتسول العمل في الدول الأخري .. 
في أبو زعبل كتبنا مسرحيات ومثلنا 3  4 رويات ,  
في سجن الواحات ..

عملوا مسرحية بالسجن - الشيوعيون - دعوا سجناء جماعة الاخوان , فلم يحضروا - 
يقول : كانوا بالسجن , شيوعيون , اخوان مسلمين , جنائيين ( مرتكبوا الجرائم , من سرقة لقتل , لمخدرات , لرشوة  ) وامتح انسانية هؤلاء الجنائيين .. ! 
فهمت من ذلك انه أكد علي صحة ما قلته في مذكراتي .. رغم وجود سجناء اسلاميين نبلاء وكرام طيبون .. لكن بشكل عام لاحظت أن التعامل مع الجنائيين كان أسهل وأقل مشاكل من التعامل مع سجناء الجماعات الاسلامية . .. ! 
هذا ما سجلته فيما دونته في مذكراتي في السجن - عن المدة من عام 2000 : 2003 - في عهد حسني مبارك .وهو ما قاله المفكر الكبير محمود أمين العالم , عندما سُجِن في عهد عبد الناصر .. ! مع تقديري واحترامي لأعضاء في الجماعات الاسلامية , وجدتهم علي مستوي انساني كريم .




____________________________

تعليقات