دلال و سمير - قصة حب خالدة

كتب : صلاح الدين محسن
11-3-2022
( لا أتعرض هنا لنقد فني لأعمال النجمين الكبيرين دلال عبد العزيز و سمير غانم , بل أستعرض انسانياً واجتماعياً فقط , حالة حب وزواج .. في تقديري أن 100% من نجاحه يرجع للمرأة الرائعة , الانسانة والفنانة الجميلة الراحلة " دلال عبد العزيز "..

في شهر يناير من كل عام , عيد ميلاد كلٍ منهما  ! في غضون فقط  3 أيام ! هو مولود 15 يناير   وهي 17 يناير  !
وعند الموت - بعد 36 سنة زواج - .. ماتا معاً في عامٍ واحد - بفارق شهرين ونصف شهر .. ! عام 2021
وسبب الموت واحد : الكوليرا
 المؤهل الدراسي واحد : بكالريوس الزراعة ..
هو صعيدي وهي شرقاوية  - الأصالة .. والكرم - .
هو من قرية تتبع أسيوط , وهي شرقاوية - قرية تتبع مركز ديرب نجم - شرقية .
عاشا معاً 36 سنة , لم تتزوج سواه , وهو بعد زواجه منها , لم يتزوج سواها - قبلها فقط , تزوج  مرتين باءتا بالفشل ودون انجاب . وكانت هي الثالثة والأخيرة وحتي الممات .  هو مات في عمر 84 سنة , وهي في عمر 61 سنة

كان متردداً في الزواج منها لفارق السن بينهما - يكبرها  ب 23 عاماً , ولكنها أصرّت ولم يفلت من حبالها .
أنجبا نجمتين شهيرتين : دنيا سمير غانم , إيمي سمير غانم
في الوسط الفني , من النادر أن يدوم زواج بين نجم ونجمة حتي 36 سنة .. 
شاهدتُ  واستمعتُ الي دلال عبد العزيز, وهي تتحدث في إحدي االقنوات الفضائية .. عن حياتها وزوجها سمير غانم , وبناتها : دنيا , و إيمي 
دلال .. كانت انسانة أكثر من رائعة ... ونجاح ذاك الزواج بالرغم من أن سمير غانم يكبرها ب 23 سنة , في تقديري يعود لحكمة دلال عبد العزيز  .. وهو في حديث معه قال انه يترك أمور البيت وإدارة الأسرة لدوللي - دلال -  التي دخلت مجال التمثيل في عمر مبكر - 17 سنة -  والتي لم تتوقف دراستها عند الحصول علي بكالريوس الزراعة مثل سمير غانم . وانما واصلت التعليم وحصلت علي 3 شهادات جامعية أخري : 
 بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة
ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة
دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
أي كانت زوجة , وتعمل بالتمثيل , وتواصل الدراسات الجامعية المختلفة , وتحصد الشهادات في : الاعلام , و الأدب الانجليزي , والعلوم السياسية ..!
دخلت مجال التمثيل في عام 1977 ( عمر 17 سنة ) ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.
دلال عبد العزيز .. النجمة الجميلة الراحلة , مع أسرتها .. التي أسستها و كانت هي عمادها .. فطاب مثواها وطابت ذكراها , هي ورفيق حياتها . ووالد ابنتيها ,  الكوميديان الراحل الشهير سمير غانم .
 ________________________

تعليقات