من الذي دسّاها ؟؟


كتب : صلاح الدين محسن
1-4-2022

لقطة من كتابي " مسامرة السماء " مطبوع  عام 1992 بمصر :
جاء في القرآن / سورة الشمس :
" .. وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9) 
وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا (10) .. ! سورة الشمس

تعليق : ( موش هو اللي دسّاها !؟ .. وقال بنفسه : " ونفس وما سواها فألهما فجورها ... وتقواها "
قدم الفجور قبل التقوي !  ( ولم يخجل ! ) أوليس هو الذي دسّاها ؟ / وهو : قد خاب .. - و قد خاب من دسّاها - ؟؟
أولم يكن الأصوب القول , ولو من باب المواربة : " وقبل فجورها , ألهمها تقواها " ؟؟ بدلاً من القول : فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا / عيني عينك .. بلا مواربة !؟
نعلق بمثل شعبي مصري يقال للفاجر البجح القارح : 
"يا عينك , يا جبايرك .. ! " تلهمها فجورها !؟ وقبل تقواها !؟

من الناحية اللغوية : 
يقول القرآن : ونفس و ما سواها :
 وما سواها  ( ما ) لغير العاقل ! 
فأيهما صواب ؟ :
وما سواها ؟  
أم :  " و من سواها " !؟

ومرة أخري نسأل : 
من الذي دسّاها ؟؟ 

كيف لإله أن يرسل بكلامٍ هكذا .. !؟ 
 ان الشيطان - ان وُجِدَ - ليخجل أن يرسل كلاماً أعوجاً مختلاً هكذا ..
وكيف لنبي أن يحمل للناس , كلاماً من ذاك الحال !؟ - يا عينك يا جبايرك .. ! .
 (( التبريريون يمتنعون .. التزويقيون ولاعبوا أكروبات التأويلات الفقهية الماكرة .. يمتنعون ))

وأشياء وأشياء من نفس النوع نجدها بداخل ما يسمونه : قرآن كريم .. ! باعتباره كلام رب الكون ! 
واديني عقلك أفكر به شوية . اذ لم يعد لديّ عقل ..
---- خبر حديث :
العراق : عن أستاذ حطّم أسنان طفل . لأنه لم يحفظ آية قرآنية
آية منصور - صحافية عراقية 4-4-2022
https://daraj.com/89049/
تعليقنا : نضرب أطفالنا بقسوة تصل الي ذاك الحد .. لنجبرهم علي حفظ قرآن معيب هكذا حاله ! ونرغمهم ونرغم أنفسنا علي الزعم  بأنه : قرآن ( كريم ) .. والحق انه : ( لئيم  , زنيم ) !؟ 

مضي علي بلادنا وشعوبنا أكثر من  1400 عام , نعيش في جهل وظلام القرآن والاسلام وصاحبهما محمد وأحاديثه . وحروبه النكراء .. فمتي سنصحو , ونركل ذاك الكتاب اللئيم - المسمي ب الكريم ! - والذي فُرِض علي أجدادنا قديماً بقوة السيف المُهين ..؟
-----
هذا المقال , منشور بموقع الحوار المتمدن , بالرابط :
https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=752594


____________________________

تعليقات