الصلاة في الشوارع بعد بناء المساجد

صلاح الدين محسن
29-4-2022

قد يبدو أمام البعض لغزاً غريباً .. 
بناء المساجد في كل مكان بالعالم .. والدعوات لا تتوقف للتبرع لبناء المزيد والمزيد من المساجد , وتجري في كل مكان بالعالم  .. وفي نفس الوقت الدعوة للصلاة في الخلاء , في الشوارع وبالميادين العامة ... ! .
وقليل من يسألون : ما دامت الصلاة جائزة بالخلاء - في الشوارع والميادين العامة - , فلماذا الاكثار من بناء المساجد , وهناك فقراء يحتاجون لبناء بيوت ومدارس ومستشفيات  !؟.. 
وما دامت المساجد التي بنيت , كثيرة وواسعة .. فلماذا الصلاة في الشوارع العامة , وتعطيل السير والحركة , وحبس الناس بالبيوت رغم أنوفهم , حتي يفرغ الرجال المؤمنون من أداء الصلاة !؟
لن نقول من عندنا , الحقيقة : انه مخطط خبيث وشرير / استعراض , و بروفة لتثوير الناس وقت اللزوم ..  تسلُّل داعشي
بل سندع واحداً منهم يقول ذلك في تويتر ( كما وجدته بصفحتي , مع اشارة تنبيه للاطلاع ) اذ نشر أحدهم صورة لشارع طويل مملؤ بالمصلين , ومغلق تماماً . وفوق الصورة كتب :
نحن نستطيع

فما الذي يستطيعه هؤلاء ؟ عندما يتحدّوا السلطات . ويسدوا الشوارع أو الميادين العامة للصلاة فيها ويظل الناس محبوسين في بيوتهم جبراً .. بينما المساجد بجانبهم فارغة ! .

وصاحب التغريدة  والصورة , عرّف نفسه في التويتر : " ليبرالي على كتاب الله وسنة رسوله ومذهب الإمام أبي حنيفة النعمان " :
( نكتفي بذكر حرفين من اسمه : س . ع )
صحفي - رئيس تحرير جريدة الأحرار اليومية سابقاً.                                   
-----
صور وفيديوهات لصلاة تراويح أقيمت مساء السبت 2 أبريل نيسان 2022 ، في ميدان تايمز سكوير  الشهير في مدينة نيويورك الأمريكية./  بي بي سي 4-4-2022

------
____________________________

تعليقات