بطلات مصريات - زينب الكفراوي

 
تذكرني زينب الكفراوي  1941 - 2020 . بالملكة الفرعونية " إياح حُتُب " - بطلة التحرير وطرد الهكسوس مع ابنها أحمس الأول  - بعدما ضحت بابن سابق وفقدت زوجها في حرب التحرير :

الملكة المصرية القديمة " إياح حتب " 1560 : 1530 ق . م

  - إدارة المدونة : الصور المرفقة مختارة من الانترنت - 

ما يلي , منقول من جريدة الوفد  8-3-2020

زينب الكفراوي هي فدائية مصرية، وهي ابنة بورسعيد، وهي أحد مجاهدات وفدائيات بورسعيد، التي تعد أول من انضمت إلى معسكرات الحرس الوطني للتدريب على القتال وحمل السلاح عام 1954، بعدها بدأت حملة جمع التبرعات لتسليح الجيش تحت شعار "سلح جيش أوطانك واتبرع لسلاحه علشانى وعلشانك"، حيث حملت الكفراوي السلاح دفاعًا عن مدينتها الباسلة، ووطنها الكبير، خلال العدوان الثلاثى، حيث أنها لم تكن امرأة عادية فهى رمز للبطولة والمقاومة، كما شاركت الكفراوى مع الفدائيين لدحر العدوان الثلاثى على بورسعيد، وتم ضمها للمجموعة النسائية للمقاومة الشعبية التى تكونت فى أثناء احتلال القوات البريطانية والفرنسية فى 1956.

الفدائية المصرية زينب كفاري كانت تنقل الأسلحة وتوزع المنشورات ضد الاستعمار، عندما كان عمرها 15 عامًا آنذاك، بحسب ما قالت في إحدى تصريحاتها، وساعدت رجال المقاومة في إخفاء الضابط البريطانى ميرهاوس، بعد أن خطفته مجموعة الفدائى المرحوم محمد حمدالله.

وساعدت زينب والدها الذي كان يعمل فى قسم شرطة العرب، في إخفاء دفاتر ومستندات القسم عن أعين الإنجليز، وعملت الفدائية المصرية في الحرس الوطني، خلال فترة العدوان الثلاثي على بورسعيد.

----- صور لزينب الكفراوي


محافظ بورسعيد يزورها بالمستشفي :

--- وزيرة الصحة تزور البطلة زينب  في المستشفي وهي في مرضها الأخير :
الرئيس السيسي  يطبع قبلة فوق جبين المناضلة البطلة :
ويصافحها :
صلاة الجنازة علي جثمانها :

الآلاف يشيعون جنازة المناضلة البطلة / زينب الكفراوي :

صور للبطلة :

 -------------------


تعليقات