لوكان الأمر أمري

 إعداد : صلاح الدين محسن

27-4-2021

لو كانت تحت يدي سلطة لتنوير وانهاض الشعوب المُغيّبة

1 - لأبعدت ركام وتلال وجبال الكتابات والأبحاث والمحاورات والفيديوهات والقنوات             المتعلقة بالتنوير 

2 - وسأكتفي بتدريس شعر أبي العلاء المعري , لتلاميذ المدارس - مختارات ومقتطفات       - من المرحلة الابتدائية وحتي المرحلة الثانوية / وكذلك قصيدة " الطلاسم " للشاعر إيليّا أبي ماضي 

3 - بالطبع مع وقف تدريس الأديان بالمدارس أو الجامعات . ووقف تمويل الدولة للمعابد ومنع احتراف , أو تفرغ رجالات الديانات . واعادة تأهليهم مهنياً . في أشغال تفيد           المجتمع 

4 - تحريم وتجريم قيام رجال أي دين بتلاوة نصوص تحض علي ارهاب أو كراهية أو         تناول الآخرين بالسؤ .

 5 -  تحريم وتجريم , تبغيض الناس في الحياة وتشجيع وتمجيد اعتزالها . وتنظيم ذلك             بشكل جماعي .

 6 - الاستفادة من مباني المعابد والمؤسسات في الخدمات المدنية . والاكتفاء                    بتخصيص ساعتين فقط  من كل أسبوع . لكل دين , للصلاة ثم الانصراف وعدم              العودة للمعبد الا في نفس الميعاد بعد أسبوع . 

 7 - نزع أية علامات أو شارات دينية خاصة , بداخل أو بخارج أو بأعلي أي معبد .                والكتابة عليها جميعها من الخارج : معبد عام .

8 - إعتماد الدولة للزواج المدني فقط - كما بالدول المتقدمة - , وعدم اعترافها بالزواج         الديني .

9 - تخصيص عوائد الأوقاف الخاصة بالمعابد والمؤسسات الدينية , لأعمال خيرية مدنية 

10 - تحريم وتجريم قيام الآباء والأمهات بتلقين الأولاد أو البنات أية أمور دينية  .أو             ممارسة شعائر دينية أمامهم , أو حثهم علي صيام أو صلوات الا بعد بلوغ سن 18         سنة

11 - منع الظهور بالأماكن العامة بملابس أو شارات أو أغطية رأس تخص دين ما

12 - وتعليم تلاميذ المدارس القِيَم والأخلاقيات الحميدة التي عرفتها الحضارات القديمة           المختلفة قبل ما بين 2000 :5000 سنة

--- المليارات التي ستتوفر بفعل الاجراءات السابقة يتم استخدامها في المشاريع التالية :

أ - مركز لأبحاث تطوير وزراعة المواد الغذائية اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي

ب - مركز أبحاث وتطبيق حماية البيئة

ج - مركز الاستطلاع والاكتشاف المبكر لظهور الأوبئة , والاسراع بتوفير أو ابتكار             اللقاحات اللازمة لمواجهتها .

ح - وكالة لأبحاث وارتياد الفضاء الخارجي - بالاشتراك مع الهند , لما لها من أفكار             اقتصادية سبّاقة في هذا المجال - مركبة فضاء للمريخ اقتصادية التكاليف - .

خ - مركز أبحاث وتطبيقات اقتصادية لاكتشاف مصادر جديدة للمياه , واستنابط زراعات        وحيوانات تستخلص الماء من الهواء الجوي - أوكسجين + نتروجين - كما بعض          الحيوانات - الكنغر الاسترالي . ونوع من الفئران موجود باحدي الصحاري                    الأمريكية - .

--- نختم بهذا الخبر - من موقع الحُرّة . يوم 16-4-2021 :

قبرص التركية تغلق مراكز تحفيظ القرآن

أصدرت المحكمة الدستورية في "جمهورية شمال قبرص التركية"، المعلنة من جانب واحد وغير المعترف بها دوليا، قرارا يقضي بحظر مراكز تحفيظ القرآن باعتبار أنها "تتعارض مع علمانية الدولة"، في تطور لافت أثار غضب الرئاسة التركية. 

وذكرت وسائل إعلام تركية، الجمعة، أن القرار القضائي دخل حيز التنفيذ بشكل رسمي، وتم بموجبه إيقاف أنشطة الدورات في مراكز تحفيظ القرآن.

وأضافت أنه "مع القرار الذي اتخذته المحكمة الدستورية، توقفت أنشطة دورات تحفيظ القرآن رسميا في جمهورية شمال قبرص التركية".

-----------------

تعليقات