شهادة والعهدة علي الشاهد




 
شهادة والعهدة علي الشاهد

نقلاً من موقع التواصل الاجتماعي – الفيسبوك -  يوم  13-5-2015:

  ‏Lamiaa Salah El Shafei.
كنت فى سنة رابعة فى طب القاهرة ... و كانت علاقتنا بالدكتور هاشم فؤاد علاقة غير عادية .. كان الرجل عميدا جبارا .. أراد بإرادة حديدة ان يجعلنا طلبة طب بجد
.. و يجعل من مستشفى قصر العينى مستشفى بجد..

Image result for ‫دكتور فؤاد هاشم عميد طب القصر العيني‬‎

كان العميد يمر مفتشا على المستشفى العريق العملاق- أكثر من 5000 مريض نائم مجانا ..أكثر من مرة يوميا.. كان دائما هناك .. كان يدخل العنبر و يحصى عدد الذباب و يخصم لنائب القسم بكل ذبابة يوما .. فكان النواب كالمجانيين يطاردون الذباب..
أجبرنا على الحضور فى المحاضرات ..بل شكل ما سماه " مكتب إنضباط الطلاب" لنمضى حضور و إنصراف .. و أجبر الاساتذة على الحضور ليدرسوا .. و أجبرهم على التواجد فى المستشفى العريق .. و فى الاستقبال ...كان دائما هناك ...
ذات ليلة ... دخل الاستقبال ظابط شرطة صغير و شايف نفسه .. و رغبة منه فى الظهور و التعالى على نائب الجراحة .. سبه بشتيمة قاسية أمام الطبيبات و الممرضات .. فرد عليه النائب الشتيمة .. فلكمه الظابط بوكس فى وشه.. قفلنا الاستقبال و إتصلنا بالعميد نبلغه .. فقال .. انتوا ما لقتونيش.. إضربوه الاول و إتصلوا تانى حتلاقونى ..
و قد كان .. ضربناه.. و إتصلنا .. فجاء لنا و معه مساعد وزير الداخلية .. يعتذر و يستسمح النائب و يقبل رأسه......
كان هاشم فؤاد هو استاذ الطب الوحيد ربما فى العالم الذى يوزع كتابه فى تخصص الانف و الأذن و الحنجرة بالمجان على جميع طلبة الطب فى مصر..
سألناه لماذا؟؟ قال انا لابس انضف بدلة و راكب احسن عربية و عايش احسن عيشة .. اخد منكم ملاليم يا بقر يا جعانيين؟؟؟
كان الوحيد فى الدنيا اللى يقدر يشتمك و انت فطسان من الضحك
========== 

تعليقات