منوعات - خواطر وأفكار وقراءات ومشاهدات - 4

كتب : صلاح الدين محسن
15-7-2024
---
1 -
سؤال صعب : هل كان الأفضل أن كريستوفر كولومبوس يترك أمريكا وسكانها الأصليين في حالهم . لتبقي أمريكا - الشمالية والجنوبية - حتي اليوم , كما كانت عندما دخلها كولومبوس , للمرة الأولي ؟؟

2 --
رجال المعتقدات - بكل أنواعها - يزرعون الغباء والبلاهة في عقول الناس زرعاً . ليقنعوهم بأشياء يستحيل علي العقل قبولها . 

3 - 
  بعض معارفي من الشيوعيين , و عدوني علي انه عقب بلوغهم نبأ موتي , سوف يقرأوا علي روحي " المانيفستو الشيوعي - البيان الشيوعي الأول " مع الترديد 3 مرات : يا كُفّار العالم إتحدوا ...
 ثم يرتلوا ما يتيسر لهم من كتاب " الخروج للنهار " الشهير ب " كتاب الموتي " الفرعوني . -  😃😃 .. لا بأس .. ذاك أفضل من قراءة صَلعَمِيّات خبيثات .
------
4 - الأمم الأخلاق , ما بقيت .. 
فان همُ ذهبت أخلاقُهم > ذهبوا >> 
( أقصد الأخلاق بمعناها الحضاري لا بالمعني الدراويشي ..  أخلاق ليست بمعني : الحجاب , وشرطة حماية الأخلاق : الأخلاق أم الحجاب -  !! في ايران )
------
5 - 
من منشورات الفيسبوك :
  :
https://www.youtube.com/live/O4ihmTxT9Bs
----
6 - 
من فوائد طوفان الأقصى - بطولة حماس - للقضية الفلسطينية, وخيراتها وبركاتها الكثيرة ! / الفيلم من إخراج وتدريب وسيناريو وحوار ايران الجمهورية الاسلامية , وانتاج " دولة قطر " : 
منقول من الصحافة بالانترنت : 
إسرائيل تضفي الشرعية على 3 بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية
بقلم :  ا ف ب . في  5-7-2024 . تم إضفاء شرعية على بؤر محانيه غادي، وجفعات حنان وكيديم عرافا الاستيطانية، و.. الموافقة على بناء 5295 وحدة استيطانية
😕

تعليقنا : المقاومة الاعتباطية , والنضال غير المحسوب وغير الدارس للعواقب = تجارة خاسرة . تدفع الشعوب أثمانها الباهظة .. 😢
---- 
7 - 
سباحة علمية فلكية , فكرية .. تأملية .. فلسفية .. في الكون وفضائيات الأكوان , والأكوان الموازية التي استطاع الانسان رصدها - حتي الآن - :
 https://www.facebook.com/share/v/Dw6di2aqcsTtcFeQ/?
------
8 - 
بطولات انسانية إجتماعية :
كيف استطاع زوجان البقاء سعداء معاً لـ 50 عاما في "عاصمة الطلاق" في العالم؟
 مدينة كانو، في نيجيريا - المعروفة بلقب "عاصمة الطلاق" 
بي بي سي - نيوز 7-7-2024
تعليقنا : تلك بطولات اجتماعية وإنسانية . لا تقل عن البطولات العالمية في رفع الاثقال , أو في سباحة المسافات الطويلة .. أو بطولة رياضة الوثب العالي , أو بطولة رياضة الوثب بالزانة .. 
رجل وإمراة يعيشان معاً زوجان دون طلاق لمدة نصف قرن من الزمان : ولو خارج عاصمة الطىق في العالم /.. فهذا دليل علي بطولتهما في تخطي كل ما يصادف البشر في حياتهم من حواجز وأسوار وأغوار وجبال وأسلاك شائكة , و وحوش بشرية , وغيلان آدمية ..والكثير الكثير من مصاعب الحياة التي لا تتوقف إلا بتوقف العمر .
كل ذلك استطاع هذان الزوجان تخطياه معاً ! - وتلك حالات نادرة .. بل أحيانا اقرأ عن أزواج عاشا معاً 60 و 70 سن ! و نشرت من قبل خبرا عن رجل عاش مع زوجته التي لم تنجب 60 سنة ولم يتزوج عليها . وبعدما ماتت , تزوج أكثر من مرة .. وأنجب وهو لا ينساها , ويذكرها كأفضل امرأة تزوجها !
...  ...
يا لتلك النماذج من أبطال ..و يا لها من بطولة إجتماعية انسانية رائعة ,, جميلة .. و لذيذة .
الزوجان من نيجيريا / محمود كبير يوسف , ورابياتو طاهر - مدينة كانو، في نيجيريا 
--  الزوجة تبدو شابة بعد 50 سنة زواج ! وابتسامتها عريضة مشرقة , و قطوف خدودها دانية  .. 💚👸 💘
------
9 - 
عندما يكون الشرطي حبيب للشعب , وابن بار بالشعب :
https://www.facebook.com/share/p/pnhXZTXCB2VgmUZd/
-----
10 - 
هام : الهَوِيّة .. الهويّة.. :
https://www.facebook.com/share/v/mpqU8dY8xGdgXK5q/
------
____________________________

تعليقات