هل تدافع اسرائيل عن نفسها بحرب المياه ضد مصر ؟؟

 صلاح الدين محسن

12-7-2021

نعم اسرائيل تدافع عن نفسها . لأن في مصر تيارات تتوعدها بالهلاك . صراحة وبلا مواربة تعلن عن عدائها لاسرائيل , وتحرض ضدها عموم الشعب . وتشيع ان معاهدة السلام . معاهدة أقرب للصورية , لا يوافق عليها شعب مصر , وغالبية صفوته . وان الثأر لا يمكن محوه أبداً ولا تسويته ولا علاجه أبد الآبدين ! والحرب ضد الاسرائيليين ستبقي ولو قامت قيامة العالم !

فرأت اسرائيل في المقابل أن تدافع عن نفسها تجاه ذلك الخطر , الذي يضمر لها الفناء. التيارات هي :

الأخوة الناصريون , والاسلاميون , ومعهم غالبية الماركسيين - ما لم يكونوا أجمعين - 

انهم 3 تيارات لا يستهان بهم ولا بخطورتهم .. وهم الذين شجعوا من قاموا من قبل بقتل الاسرائيليين الذين يزورون مصر - بعد معاهدة السلام - ومعهم تأشيرة دخول من السلطات المصرية .. ! ويعتبرون القتلة أبطالاً .. 

لم تشأ اسرائيل أن تدافع عن نفسها بالقاء قنبلة ذرية علي مصر . بل تنتقم لنفسها بما هو أشد بكثير من القاء قنبلة ذرية - ومن بعيد لبعيد - انها حرب المياه - فقطع المياه عن نهر النيل معناه تصحر نصف أراضي مصر , وجفاف وموت ما لايقل عن 40 مليون مصري بالشوارع جوعاً وعطشاً - كما شاهدنا من قبل أفارقة يموتون من الجفاف .. 

هكذا ستكون أراضي بمصر . وملايين من شعبها لو انقطعت عنها مياه النيل :

السبب وراء ذلك هم من يتوعدوا اسرائيل بالهلاك ويحرضون عليها . ويتكلمون كثيراً عن قضية فلسطين . والأخوة الفلسطينيين . الذين هم مجرد جيران أعزاء . لا هم أخوة ولا أشقاء للمصريين ( فالمصريون أفارقة ) أما اللغة والعقيدة اللتان تجمعان بيننا , فقد فرضا علي أجدادنا و أجدادهم بالسيف وبالجزية ..  الفلسطينيون هم أبناء عم اليهود الاسرائيليين - عرب وعبرانيون - وعليهم حل مشاكلهم مع بعضهم . تلك ليست مشكلة مصر والمصريين .

وما يقال عن شعار " حدودك يا اسرائيل من الفرات للنيل " ان اسرائيل أعادت سيناء لمصر , مرتين لا مرة واحدة - بعد احتلالها في حروب عبد الناصر .. 1956 , 1967.. ) وأقامت جداراً عازلاً بينها وبين غزة ..  مما يعني اقلاعها عن استراتيجية التوسع - .. 

أيها السادة المبجلون جداً : الناصريون والماركسيون والاسلاميون .. اسرائيل معها بوليسة تأمين علي الحياة والبقاء من دول أوروبا وأمريكا .. 

لو تُرِكَ الفلسطينيون واليهود الاسرائيليون يحلون مشكلتهم دونما تدخل من مصر - أو أي من دول وأنظمة الحكم بالمنطقة . لكانت النتائج بكل المقاييس أفضل وأوفر للجميع .. لكن بتدخلات أنظمة وحكام دول المنطقة . وجعلهم من قضية فلسطين حصاناً سياسياً يتعنترون فوقه .. خسروا الكثير ,  وخسر الفلسطينيون أكثر .. 

ارفعوا أياديكم عن فلسطين والفلسطينيين .. ودعوهم يعيشون مع أبناء عمومتهم اليهود .. حسبما يعيشون .. وكيفما يعيشون .  

------------------

تعليقات