حماية داعش 2 - 2

في الحلقة السابقة من هذا المقال . عن تحرير تلعفر بالعراق من داعش . جاء الآتي :
في قضاء تلعفر , شوهد أكثر من عشرين باص - أتوبيس - , تنقل المسلحين - الدواعش -  الاتراك حصرا بأتجاه ناحية العياضية , ثم صعودا الى الحدود التركية العراقية عند معبر شرف الدين .. وقد تزامن هذا الانسحاب مع وصول وزير خارجية تركيا الى بغداد .. ( أي ترتيب أمريكي تركي ) .
.. 
وهذه الحلقة , عن قيام جيش لبنان بتحرير الجرود وعرسال - اللبنانيتين من داعش . وتقدمه بشكل مشرف , مما كلفه شهداء , وكاد ان يجبر الدواعش علي الاستسلام وتسليم انفسهم او القضاء عليهم . ولكن حدث الآتي : 
1 - لماذا كلّ هذه "الأخلاقيات" في تعامل "حزب الله" مع "داعش"؟ - أسرار شبارو - جريدة النهار - اللبنانية -.  لماذا-كل-هذه-الأخلاقيات-في-تع...
سب 3, 2017 - لم يكن تضامن "حزب الله" مع مقاتلي "داعش" سريا، فقد اصدر الحزب بيانا جاء فيه" حتى هذه الساعة تقوم الطائرات الاميركية بمنع الباصات التي تنقل ...

اللواء أشرف ريفي : " بكل أسف قوات التحالف تحاول أن لا تبصم على صفقة العار، فيما نرى حزب الله يتوسل المجتمع الدولي لتمرير قافلة داعش وإطلاق سراحهم، وهو تهريبهم من العدالة " .. - جريدة الاخبار اللبنانية الصادرة من مونتريال بكندا  . 6-9-2017 ص 4- ونقلت نفس الخبر صحف لبنانية عديدة بالانترنت . 
---- 
حزب الله يتجاهل الدولة اللبنانية ويبرم صفقة مع داعش
العربية نت  24 أغسطس 2017م - دبي- قناة العربية :
أفادت وكالة رويترز نقلاً عن مصدر #عسكري ضمن قوات #النظام_السوري ، أن هناك تفاوضاً، اليوم الخميس، بين تنظيم داعش والنظام وميليشيات حزب الله المقاتلة معه، على الانسحاب من الحدود اللبنانية السورية إلى منطقة دير الزور.                                                       


تعليقات