صلعميات في تعليقات القراء والكُتاب


كتب : صلاح الدين محسن
2-10-2022

أحد القراء الأصدقاء المحبين , يضحك وهو يقول لي : كل من يستخدموا تعبير " صلعم " و " الصلاعمة " .  " الصلعوم " , والعقيدة الصلعمية " هم من قرائك ( وكذلك تعبير " الجهل المقدس " ) .. لأنك مبتكر هذا التعبير للحديث عن محمد , والاسلام , والاشارة اليه . 
 ويضحك ويقول لي : من حقك طلب حقوق براءة الاختراع ..
ضحكت .. !
في الحقيقة انني استخدمت تعبير " صلعم " في بعض مؤلفاتي المبكرة . قبل الانترنت . 
و وقت التحقيق معي بنيابة أمن الدولة العليا ( في مارس عام 2000 )  سألني المحقق - وكيل النيابة - : ماذا تقصد ب " صلعم " ؟
فقلت له : هذا اختصار " صلي الله عليه وسلم " ويكتب كثيراً في المؤلفات الاسلامية . فيقال " الرسول ( صلعم ) .
فسكت ..
لكن ما لفت نظره وجعله يسألني , هو أنني استخدمت " صلعم " بطريقة تثير الشك .. وتستدعي التوقف للبحث عن المقصود . مثل قولي :
في حديث لصلعم " .. بدون ذكر اسم " محمد "
أو : في قول صلعم  أو كما قال صلعم .. ( بدون ذكر اسم " محمد "
----- 
وبعدما سافرت الي كندا ونشرت الآلاف من المقالات - بالحوار المتمدن وحده أكثر من 1400 مقال , عدا ما هو منشور بمواقع أخري , ومئات المقالات في مدونتي ب جوجل . 
واستخدمت تعبير صلعم .. شاع استخدامه بين القراء المعلقين علي مقالات الكاتبات والكُتاب . كما استخدمه بعض الكاتبات والكتاب .. وعلي نظاق واسع استخدمه رواد مواقع عدة بالفيسبوك - علمانيون وليبراليون وملحدون - ..
وهذا نموج لاستخدامه . منقول من تعليق  يوم 2-10-2022  لقاريء , علي مقال بعنوان "  دراسة منهجية للقرآن - الفصل السادس - العنف في القرآن "  للدكتور كامل النجار . ورد الدكتور كامل :

التسلسل: 3 - المتهم بريئ لانه قال انا بريئ !
2022 / 10 / 2  
تعليق : yahya talib
خلاص انتهت المحاكمة لان المتهم قال انا بريئ وانتهت الجلسة بضربة مطرقة القاضي الذي هو نفسه المتهم !! هذا هو وضع بني صلعم اذا كشفت لهم حقيقة تفاهات كتابهم ودستورهم ومؤلفيه على مر الازمان لان دليل البراءة ياتيه لك من نفس الكتاب المتهم ! لاني اعتقد ليس صلعم وحده من الف الكتاب المطهر بل العديد من شاركوا في اضافات له في ايام انعدام التحقيقات وانعدام المعارضة وحسب الطلب والحاجة ! فاصبحوا اذا تناقشهم دافعوا عن اثباتك بقراءة ايات من هذا الكتاب وخلاص هذا هو الدفاع وهو الحقيقة المطلقة بالنسبة لهم ولا تعلو حقيقة فوقه ! وحكمت المحكمة ببراءة المتهم والزام المصاريف على الطرف الاخر وهي قتله وسرقة امواله وسبي نسائه لانه اتهمنا ! وهذا هو العدل وزغردي يا انشراح وصاح ديك الصباح ! شكرا لكم دكتورنا القدير وشكرا للحوار المتمدن

رد الكاتب - د . كامل النجار
التسلسل: 4    
 ممتن لمرورك الكريم والتعقيب.
أنا لا ألوم الصلاعمة لأنهم مدمنين أفيون صلعم الذي رضعوه مع حليب أمهاتهم
اللوم يجب أن يوجه للذين يعرفون الحقيقة ومع ذلك يبيعون الافيون للعوام من أمثال القرضاوي والزنداني وزغلول النجار والحويني
تحياتي
---------
الطريف .. أنني عندما فكرت في وضع صورة مع هذا المقال لمحمد . انقلها من جوجل , جربت مجرد تجربة ألا أكتب في البحث : صورة النبي محمد . بل أكتب فقط : صورة صلعم ..
وكانت المفاجأة أن ظهرت لي الصور المنشورة لمحمد في جوجل .. ! منها ما هي أعلاه . ومنها الصورة المختارة التالية :


تعليقات