هل السلام ممكن ، في ظل وجود أديان ؟

كَتَبَ : صلاح الدين محسن
1-4-2024

هذا المقال , كان رداً - مترجماً هنا للعربية - علي رسالة بالانجليزية . وصلتنا من إحدي الجهات الثقافية الكندية , يوم 29 -3-2024 , جاء فيها - بشكل إجمالي - ان هناك تشريعات تحت الاعداد , لها صلة بالعقائد . وقد تكون لها عواقب غير ايجابية علي حرية الرأي والتعبير ..
فكان ردنا علي النحو التالي :

1 -  لا إعتراض علي ضرورة احترام المؤمنين بأية ديانة - كبشر , ولكن لا إلزام علي احترام الأديان نفسها - هذا ضد الحرية - ضد حرية الرأي والتعبير , وحرية عدم الاعتقاد بدين - كما للمؤمنين حرية الايمان .

2 - المؤمن بدين , من حقه أن أحترمه كانسان فقط , ويحترمني . لكن اذا كان يريد الزامي باحترام دينه وعدم انتقاده , فتلك خطوة لالزامي بأن أؤمن بدينه وأتبعه رغماً عني !

3 - نقد الأديان ليس دعوة لكراهية المؤمنين بها .. وكيف لا يُنتَقد دين , نصوصه حافلة بآيات تزعزع امن وأمان الأفراد والمجتمعات والدول ؟؟
  يجب اعتبار نقد الأديان مجرد شكل عادي من أشكال حرية الرأي والتعبير.

4 - ماذا عن عقائد تحمل نصوص مقدسة , تدعو للكراهية بصراحة وبوضوح ؟
ماذا عن أديان , في كتبها المقدسة , توجد دعوات صريحة و واضحة لممارسة الارهاب ؟؟
5-  ماذا عن أديان في كتبها المقدسة نصوص صريحة تصف بشكل مفزع ومخيف , الابادات الجماعية التي قادها من أسسوا تلك الديانات ؟؟ .
نحن في عصر الانترنت . وكل شيء الآن منشور علناً .. 

  6 -  كلمة الذبح - والقتل , وما هو أسوا - . موجودة بصراحة في الكتب المقدسة عند المعتقدات التي يَصدُرمن أتباع لها : التحريض علي الكراهية وممارسة العنف والارهاب -  , علي المستويات المحليات والعالمية ..   .. 

 7 -   كلمات : الذبح و القتل .. وما هو أسوأ , ليست موجودة في آية وحيدة بل أكثر ( في جميع " ثلاثي أديان الشرق الاوسط " / 
واحذروا تفسيرات كاذبة لكهنة وشيوخ الأديان - فهُم يناورون ويبررون ويخدعون , و يتكلمون كثيرا لاخفاء الحقيقة . 
فقهاء وكهنة الأديان , بما يمتلكون من كاريزما , لديهم القدرة علي تحويل بلاهات ومساخر في النصوص الدينية , الي مفاخر ! يزدهي بها المؤمن ويعتز !
وأي شيء لا يستسيغه العقل , هم - بالكاريزما -  قادرون علي زحلقته زحلقة الي عُمق قرارالمخ  !! بالكاريزما ..

8 - أري ان الصواب : أن يكون المؤمن بدين ما , هو حرٌ في أن يؤمن , وأنا حر في ألا أؤمن وأنتقد الدين ,  دون تهجم أو استعداء علي المؤمن . وللمؤمن حقه في انتقاد اللادينية , دون استعداء أو التحريض علي كراهية اللادينيين .

 9 - حرية العقيدة , كيف تلغي حَقّ حرية انتقادها ؟؟
لا يجوز لحرية أن تلغي حرية أخري - مشروعة - 
وخاصة حرية الرأي والتعبير ... والنقد أساس كل تطور .

10 -  الأديان مضي عليها مئات وآلاف السنين , ومن اخترعوها لم يشاهدوا أبسط لوازم حياتنا الحديثة : الدراجة ! . ومن أسسوا الأديان , قديماً .. ما كانوا يتخيلوا بأنها ( الدراجة ) سوف توجد في المستقبل !

11 - كل شيء في الحياة تغير وتطور. عدا الأديان ! ثابتة والحياة تتغير , وهي مقدسة بحالها القديم . أي غير قابلة للتحديث , وتكذِّب أغلب ما يقوله العلم الحديث ! كما هو يُكذِّبها ويعريها و يفضحها . .

12 - يوجد عَرّافون لا إدعوا نبوة ولا إدعوا نزول وحي عليهم , ولهم تنبؤات أصدق و أكثر . والعرافون لم يخوضوا حروباً , ولا ارتكبوا أعمال قتل جماعي , ولا ذبحوا أعداءهم , ولا توعدوا  معارضيهم بالذبح ..

13- أغلب الحروب ( و احتلال الدول ) , أو انقسام الدولة الواحدة الي اثنتين ! سببها عقائد دينية .. 
هذا يحدث منذ ما قبل التاريخ الميلادي !
-  ملك - فرعون -  مصر القديمة  " اخناتون " , تسبب في حرب أهلية وانقسام الدولة الي دولتين ! بسبب دين جديد اخترعه وأراد فرضه وتعميمه ..
 
14 - " الاسكندر الأكبر " عندما اقتحم مصر بجنوده وسلاحه كمحتل . اتجه لتسكين الشعب المصري عن طريق الدخول لقلوب المصريين , من باب الدين .. ! 
زار معبد الإله الذي يقدسونه - وقتذاك - وأعلن انه ابن للإله ..
!! .. ونجحت اللعبة الدينية الماكرة . وثبّتَ المحتل الاغريقي  قدمه في البلاد .. و هو , و خلفاؤه من بعده , امتطوا مصر و ركبوا شعبها لمدة 350 سنة !  تلك السنوات كانت أول مسمار يُدَق في نعش الحضارة المصرية القديمة . 
وتواصل اكمال بناء النعش علي يد المستعمر الروماني , حتي جاء المسعمر العربي- الاسلامي . فشيع جنازة حضارة مصر القديمة , وشيع جنازة لغتها - التي تشوهت , وقيل انها تطورت ! - 
و شيعت جنازة هويتها القومية . الي مثواها الأخير .... 
واسمها الآن , يذكر منسوباً لأمة اخري بعيدة ! وقومية بلا ماضي حضاري يعتد به التاريخ الانساني ! اذ صار اسمها : مصر العربية .. .. ( العربية ؟! )  ..  .. !

15 - وطالما تقوم الحروب الأهلية بسبب عداء بين طائفتين تابعتين لدين واحد !
الحرب الأهلية التي شبت في اليمن - في السنوات الأخيرة - هي بين طائفتين لدين واحد !. تموله دولة دينية تعتنق احدي الطائفتين " ايران " - التي أشعلت تلك الحرب - هذا من ناحية .. و من ناحية أخري : السعودية ودول الخليج , دخلوا طرفاً في الحرب ,  والأطراف المتحاربة يتبعوا طائفتين- او مذهبين - , لدين واحد - الاسلام - .. !.

16 - الحروب الدينية في أوروبا دارت لمدة 30 عاماً (   1618 و1648 م  ) كانت صراعاً بين أجنحة طائفية تفرعت من دين واحد ! - الدين المسيحي - ! .

17 - والحرب في أوكرانيا - للأديان أصابع وراءها .. ليست حرب سياسية محضة . بل أصابع الأديان داخلة فيها ..

 18 - و " بوتين " - الرئيس الروسي - لكي يستمر في حروبه ,, وميلشياته المرتزقة التي ينشرها في العديد من دول العالم , فانه يلعب بأوراق الأديان .. و من ضمن ألعابه الدينية : وصف المسلمين بالأصدقاء !.. 
حتي جاءته مؤخراً ضربة ارهابية موجعة من اسلاميين .. ! : انها المذبحة التي جرت مؤخراً في قاعة "كروكوس" للحفلات في ضاحية " كراسنوغورسك " شمال غربي العاصمة الروسية موسكو . نفذها اسلاميون من دول مجاورة لروسيا
لقد ظن " بوتين " أن الاسلاميين قد نسوا مذابحه ضدهم في الشيشان ! .

19 - والحرب الرهيبة , الدائرة الآن , في " غزة " ..  سببها : أديان ( المتدينون الاسلاميون يحكمون غزة , والمتدينون اليهود يحكمون اسرائيل ) والكراهية والاطماع بينهم لها نصوص صريحة . موجودة في صميم قلب كل من الديانتين ) .

20 - الآيات الوديعة المسالمة في كتب الديانات الشرق اوسطية المسماة سماوية . كانت قناع وتكتيك مؤقت , ثم كشفت الأديان عن الوجوه الحقيقية لها في آيات ارهاب صريح , وزنابير وأفاعي وعقارب آيات الارهاب تلك , تعشش باطمئنان داخل نصوص كتبهم المقدسة . وفي حماية " حِلف الكهُان والفقهاء ورجال السياسية " .

21 - أغلب طقوس هذه الأديان - ثلاثي أديان الشرق الاوسط - مأخوذة من أديان الحضارات القديمة ، كما حضارة مصر القديمة - وحضارات العراق القديم , والفارسية , والهندوسية ..وغيرها . 
وتزعم تلك الديانات التي تسمي نفسها " سماوية " انها جاءت من السماء وبتعليمات وتوجيهات من رب موجود في سماء ...  !
في علم الفلك - والفضاء الخارجي - لا يوجد فيه شيء اسمه سماء ! بل فضاء كوني ! .. بل فضاءات لأكوان .. لا كون واحد .

22 - كل ما يدعيه كهنة الأديان / وخاصة , الأديان الشرق- أوسطية ( مُثَلّث برمودا العقائدي الشرق- أوسطي ) من معجزات مزعومة موجودة في نصوص دينية مقدسة , ما هي الا معلومات معروفة لحضارت ما قبل تلك الأديان ( حضارات العراق القديم , ومصر القديمة , وفارس والهند واليونان ,, وغيرها ) . وهي معلومات مسجلة في آثار أدبيات وحِكَم الحكماء , والأساطير الملاحم ( أو : الملاحم الأسطورية ) لتلك الحضارات التي نقلت عنها تلك الأديان والدجالون الذين يتبعونها . 

23 - وبالاضافة لمزاعم كهنة وداعاة - شيوخ - تك الأديان , يوجد دجالون - منهم علماء !- مع الأسف - يرتزقون من بيع مزاعم - وتلفيقات - وجود معجزات في النصوص الدينية ! .. هؤلاء تُجّار . أسوأ أنواع التُجّار . وبضائعهم هي أسوأ تجارة .

24 - وما فعله نبي الاسلام " محمد " , في حروبه ضد يهود عصره - المواطنين في نفس مدينته - .. تعلمه مما فعله نبي اليهود " موسي " في حروبه .. ! 😌😢

 25 - وما يفعله يهود اسرائيل اليوم في أهل غزة - وما تفعله حماس الاسلامية - وأخواتها - , في يهود اسرائيل - هي دروس قديمة تعلمها هؤلاء وأؤلئك من حروب أنبيائهم " محمد " و " موسي " 😖😓. / عليهما السلام !! وعلي البشرية الحرب والكرب الزؤام  ! .

26 - - الحرب الدائرة الآن , ضد سفن التجارة الدولية في باب المندب , وخليج عدن وراءها دولة دينية " ايران " تحارب من بعيد ! تقوم بتمويل وكلاء لها ! والدين خلف ما يحدث .. 
27 - ومعظم العمليات الإرهابية العالمية. سببها الأديان التي يكره بعضها البعض. أو حروب الأديان التي تكره نفسها ! - قتال بين فروع كل دين  - طوائف - هي انقسامات تحدث في كل دين ! فكل فرع - أو طائفة دينية - يرى نفسه الممثل الأصلي الصحيح للدين. والآخرون كاذبون ومضللون! يجب مقاطعتهم ومعاداتهم ومحاربتهم ! .. وتدور الحروب ! .

28 - توجد أديان تمارس الارهاب الدولي , فوق خشبة المسرح - أمام أعين الجميع - 
وأديان أخري تلعب الارهاب من خلف الكواليس : تقوم بدور الملقن ( أو الوسوسة الشيطانية - ان صح التعبير ) , أو بالتأليف والتخطيط للارهاب ! أوبالإعداد والإخراج ( والانتاج / بالتمويل ) من وراء الستار ! . وكانها غير شريكة فيما يدور  ! .

29 - السياسيون العالميون - زعماء الدول الكبري بصفة خاصة - .. لا يتخذون وقفة تشريعية دولية تجاه الأديان  . لحاجاتهم لأصوات المؤمنين والمتعصبين للأديان .. ! . لحرص السياسيين علي مصالحهم في صناديق الانتخابات -  
السياسيون تهمهم مصالحهم أولاً .. وليذهب السلام العالمي - الذي تزعزعه الأديان - : الي الجحيم ! 
المهم عند السياسيين , هو مصالحهم في الوصول للسلطة أو للاستمرار فيها . أو في العودة اليها .

30 - علي ضؤ ما سبق .. نري انه يجب إعادة النظر في ميثاق حقوق الانسان , بخصوص البند المتعلق بالعقائد الدينية . بحيث لا نعطي للأديان ما لا تستحقه . لأجل حماية السلام العالمي . ولسلام المجتمعات الانسانية ,  ولسلامة الأفراد , من غوائل الاديان

31 - تلك مهمة , و واجب الكُتّاب والمفكرين والمثقفين , ( والعلماء - الحاصلين علي جائزة نوبل في العلوم والآداب . بصفة خاصة - ) . ليقوموا بحملة ناجحة لأجل تغيير ميثاق الأمم المتحدة , لوضع الاديان في الخانة الصحيحة . وانقاذ العالم من معتقدات عتيقة جداً , لا صلة لها بحياة عصر الانترنت , والطائرات . ومباني الأبراج ناطحات السحاب . والصواريخ العابرة للقارات , والسُفُن العِملاقة عابرات المحيطات , وسُفُن الفضاء والروبوت . وغزو الكواكب والنجوم . و وسال الانتقال - أو الحرب - الذاتية القيادة / من سيارات وطائرات , وطائرات الدرون ...
-- 
ولان وباء كورونا كشف الأديان .. كشف الأنبياء والإله - أو الآلهة - وفضحهم . وكشف الكهنة والفقهاء , والحاخامات , والحوذات والمرجعيات , وعراهم جميعاً وفضحهم .. لذا فاننا نضيف لهذا المقال . ما سبق لنا نشره إبان جائحة كورونا :

مُصحف كوفيد 19 - سورة الجائحة
- June 04, 2020
صلاح الدين محسن

قراءة في مصحف - كوفيد 19 - - الشريف . سورة الجائحة . نزلت في مدينة ووهان بالصين . وآياتها 18 آية كريمة .

واذا جأحت الجائحة (1) يومَ لا يُعرف نائحٌ من نائحة (2) وترتعد عروش الحكام والكُهّان ( 3 ) ويهجر المصلّون معابد الرحمن ( 4 ) و تصبح آلهتهم بلا حولٍ ولا شانّْ ( 5 ) وينادي - كورونا - في الناس ( 6) توبوا فأنا الربُ المُهاب ( 7 ) واليّ المآب ( 8 ) وما عداني وسواس خناس ( 9 ) لا أريد منكم تمجيداً ولا تسابيحا ( 10 ) ولا صلاةً ولا تراويحا ( 11 ) ولاصياماً يضركم ويعطل أشغالكم ( 13 ) واجتنبوا الحج والكذب (14) وإياكم والعُمرَةَ والنصب (15 ) واسلكوا رحمة وعدلاً فيما بينكم ( 16 ) وإملأوا الدنياً رخاءً ووئاما (17) وسلاماً سلاما .. سلاماً سلاما ( 18 ) .
---
https://salah48freedom.blogspot.com/2020/06/19.html

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=684468
=====
ننقل من الميديا . تطورات العلم الحديث , التي لم تخطر ببال ولا بخيالات مؤسسي الأديان المهيمنة علي عقول غالبية البشر الآن :
اقترب من الشمس بحثا عن أدق الملاحظات.. مسبار باركر يرصد ...

 BBC
15 ديسمبر 2021
ناسا تطلق بنجاح مهمة تاريخية لإرسال مسبار "للمس الشمس"
https://www.bbc.com › arabic › s...
 12-8-2018 — ناسا تطلق بنجاح مهمة تاريخية لإرسال مسبار "للمس الشمس" ... يهدف المسبار إلى الانغماس مباشرة في الغلاف الجوي الخارجي للشمس
-----
الجزيرة نت
مسبار باركر اقترب من الشمس بحثا عن أدق الملاحظات.. 
https://www.aljazeera.net › science
19-5-2023 
بأصل وتطور الرياح الشمسية، مما يؤثر على الأرض. وينتقل مسبار باركر عبر الغلاف الجوي للشمس، ليكون أقرب إلى السطح ... ...




____________________________

تعليقات