الذئب المؤمن عندما يخلع قناع التمديُن

صلاح الدين محسن
31-7-2022

اذا استمعت الي يوتيوبر جديد وأعجبك كلامه وثقافته ولباقته وطلاقته والفنّية في العرض والشرح والنقد العام الاقتصادي والاجتماعي والسياسي التجريدي ، ودفاعه عن عموم الشعب والوطن .. فلا تتعجل وتبدي اعجابك به بحكم نهائي . الا بعد  ٢٠ أو ٣٠ حلقة فيديو ، فقد يتحول ويخلع القناع عن وجهه و تكتشف انه أصبح ينقصه عمامة ولحية وجلباب أفغاني ومسبحة وزجاجة مسك ، لأنك قد تفاجأ به مدافعا عن التشدد الديني أكثر من المتشددين ، ويدافع عن الاخوان والسلفيين أكثر من زعمائهم ! وفي نفس الوقت يلبس تيشرت رياضي كما الشباب المودرن

اليك نموذج / بعد عدة حلقات مبهرة , بدأ يوارب القناع عن وجه الذئب .. وفي حلقة كاملة , مؤخراً ( اللينك بنهاية السطور ) أزاح القناع بالكامل عن وجهه الحقيقي .. وراح يدافع عن كل ما هو خطاب ديني تقليدي متزمت , ويسخر من دعوة تطوير الخطاب الديني , ويندد بالاصلاحات التي يجريها ابن سلمان - بالسعودية ! وينضم لمن يحاولون قيادة الناس للوراء ل ١٤ قرن من التاريخ الهجري ! ويدافع عن مرسي والاخوان , وآخرون من نفس العينة ..
لم يكن هذا أول واحد يوتيوبر يتقلب وينقلب هكذا ( يبدو أن الجميع قد صاروا يراهنون علي حصان التيار الديني ! ) ، بعدما يظهر بقناع محايد ثم يخلعه ويكشف عن الوجه الحقيقي للذئب المؤمن ! الذي يعقر في كل اتجاه / في سبيل الله !! / ( ولابس أفندي ! عامل حاله أفندي وليس شيخ يبث الفكر الارهابي ! ).. لا تنظر الي التيشرت الشبابي . المدني الذي يلبسه , واستمع للحلقة حتي النهاية وانتبه لما يقوله :
https://fb.watch/eCLKDUFun6/?fs=e&s=cl 
---- 
____________________________

تعليقات

  1. مقال اكثر من رائع .. د/ سيتى شنوده

    ردحذف

إرسال تعليق