عجائب وغرائب - 1

هذه الصورة نشرها موقع " من عجائب وغرائب الدنيا " باعتبارها واحدة من تلك العجائب .. أميرة السويد مادلين تقوم 

بتنظيف الطريق من فضلات كلبها دون تكبر أو تعالي ..



قبل أن أعلق علي تلك الصورة .. أقول بأنني أعيش في كندا - مونتريال .. وكل مجتمع لا يخلو من العيوب . لا توجد جنة علي الأرض - لكن طبعاً عيوب عن عيوب تفرق .. 
وتعليقي :  ما فعلته تلك الأميرة السويدية . هو ما يفعله عموم الشعب هنا في مونتريال - وبالطبع في السويد أيضا - ..
لا توجد كلاب سائبة بالشوارع . وانما كل من يقتني كلباً يحافظ عليه بالبيت . ويخرجه كل أسبوع - تقريباً - مرة , لغرض النزهة . ولكي لا تسؤ الحالة الصحية أو النفسيية للكلب ...  فماذا لو تبرز الكلب بالشارع ...!؟
الجواب : ما يفعله أي مواطن هنا في تلك الحالة هو أن يكون قد جهز , معه أكياس بلاستيك من النوع الخفيف . ويلبسه في كفه , ويكبش براز الكلب رافعاً اياه من علي الأرض . ويغلق كيس البلاستيك . ويحمله الي أقرب صندوق للقمامة . ويلقيه به ... 
هذا ما يفعله أي مواطن هنا - - كا الأميرة السويدية في الصورة -  وفي أي بلد بدول الغرب , كما أعتقد - أي ان ما في الصورة ليس بالعجيبة ولا الغريبة بالدول المتقدمة  . ان صدر من الأميرة أو من عامة الشعب ..

عندما شاهدت مثل ذاك التصرف للمرة الأولي في مونتريال . ظننت فاعلها رجلا مثاليا بأكثر من اللازم . ولم أتصور أن كل الناس من واجبهم فعل ذلك , حرصاً علي نظافة الشوارع والمدينة , وسلامة البيئة .. ولكنني بعد فترة قليلة عرفت أنه سلوك عام ..
ولما أخبرت أولادي - ببلدي الأم - عن ذلك . لم يصدق ابني الأكبر , وظنني أمزح , وراح يكرر سؤاله لي : أصحيح يا بابا ؟؟! أصحيح أن ما تقوله يحدث فعلاً .. من يتبرز كلبه بالشارع , عليه أن يرفع البراز ولا يتركه , حرصاً علي النظافة العامة !!؟؟؟

الخلاصة هي : أن ذاك العملالذي قامت به الأميرة السويدية  ليس عجيباً ولا غريباً حدوثه بدول الغرب ..
ولعل الغريب والعجيب حقاً هو ما سنراه بهاتين الصورتين - من الشرق .. مهد الحضارات القديمة الرائدة الملهمة - فشاهدوهما :



مدينة كيوتو اليابانية -  في الخريف ..  منقول من موقع عجائب وغرائب - انها كما في الأحلام  .. عجيبة الجمال فعلاً :






 ---  مع تحياتي http://salah48freedom.blogspot.ca/?view=flipcard

===========

تعليقات