ذكري رحيل الزعيم 28 سبتمبر 2-2


صلاح الدين محسن
26-9-2015

صفق له الشعب بأكثر مما صفقوا لأم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم وفريد الاطرش  , وفيروز  وأسمهان -  منفردين , ومجتمعين - .  
فعبد الناصر  أطرب الشعب أكثر من كل هؤلاء .. بخطب , و بيانات , وتصريحات , وقرارات - كانت كلها تاريخية . كلها ... دخلت التاريخ ولم تخرج بعد ....  
--- 
عقب وفاته , شكلوا لجنة لتخليد الزعيم عبد الناصر .
وتساءل البعض " هل التخليد يكون بلجنة .. !؟ " 
ولا أدري ان كانت تلك اللجنة لا تزال موجودة وماضية في عملها التخليدي . أم أتمت المهمة  وتحقق التخليد ..؟ لا أدري ..
----- 
من اصدارات النشطاء بالانترنت . عن الزعيم عبد الناصر  : 

تعليق : وماذا عن عشرات الآلاف من الشهداء ضحايا تلك الحروب - قرابة 50 ألف شهيد - , والجرحي , والمفقودين والمعاقين بمئات الآلاف !!
ماذا عن البشر ؟؟؟؟؟ لقد كان نزيفاً ماليا ومادياً وبشرياً أحدث للبلاد حالة من الأنيميا الشاملة المزمنة .
-------
عبد الناصر.. بالرغم من انه قد دخل حروباً كثيره ولم يحالفه النصر في أي منها .. الا انه  كان محظوظاً جداً . علي النحو التالي :
 
1 - الجنرال المنتصر في الحرب العالمية الثانية " مونتجمري " من شيعوا جنازته . ليسوا نصف من شيعوا جنازة عبد الناصر .., ولا ربع , و لا حتي 10 % ممن شيعوا جنازة عبد الناصر .    

برنارد مونتغمري (17 نوفمبر 188724 مارس 1976) كان مشيراً فيالجيش البريطاني استطاع قيادة قوات الحلفاء إلى الانتصار في معركة علم حلفا وفي معركة العلمين الثانية عام1942 وتحقيق النصر على قوات المحور بقيادة ثعلب الصحراء إرفن روميل خلال معارك الحرب العالمية الثانية وعموما يرجع له الفضل في هزيمة قوات المحور في شمال إفريقياكله وبعد ذلك انتقل لقيادة الجبهة فيإيطاليا وشمال غرب أوروبا وكان من قادة الحلفاء في معركة النورماندي التي نزل فيها الحلفاء إلى أوروبا لمواجهة القوات النازية والتقدم نحو برلين.

2 -  الزعيم عبد الناصر  مات بحسرة سيناء . التي تركها محتلة , بعد هزيمته عام 1967 .. ولكنه كان محظوظاً.. أكثر من البطل أحمس الأول . الذي حرر مصر من الهكسوس , وطاردهم  ثم لاحقهم إلى فلسطين وحاصرهم في حصن شاروهين وفتت شملهم هناك , حتى استسلموا ولم يظهر الهكسوس بعدها في التاريخ, كانت هذه المعركة حوالي عام 1580 ق.م  ..  

 البطل "  أحمس " لم  يحصل مثل " عبد الناصر "  علي العديد من الألقاب العظمي . فقد لُقب عبد الناصر ب :
بطل الثورة , بطل العروبة , الزعيم الملهم , زعيم افريقيا . قائد الأمة العربية , المارد العربي . ( " بطل فز "  - لقب منحه له ميشيل عفلق مؤسس حزب البعث السوري ) ولقب " القائد المعلم " , " الأب القائد " .. وألقاب أخري ..
 لذا فقد كان عبد الناصر أسعد حظاً في الألقاب , من البطل أحمس الأول - قاهر الهكسوس ومحرر البلاد منهم .

                                   البطل  أحمس الأول


تمثال جزئي لأحمس الأول، بمتحف المتروبوليتان للفنون.

                                                      -------
3 - أيضاً " عبد الناصر " كان أسعد من " تحتمس الثالث " القائد الفرعوني الذي لم يخسر ولا معركة واحدة , وأوصل نفوذ بلاده من فلسطين ولبنان وسوريا وحتي شمال العراق ..
    لكن .. مدفن  وضريح  " عبد الناصر " هو الأرفع والأكثر شموخاً بكثير من مدفن " تحتمس الثالث " وفي موقع أهم , بالقاهرة  وليس بأعماق الصعيد بالجنوب كما مدفن تحتمسُ الثالث..  محظوظ هو عبد الناصر .

تحتمس الثالث

تحتمس الثالث(1425 ق.م.) الفرعون الأسطورة.. سادس فراعنة الأسرة الثامنة عشر، ويعتبر أعظم حكام مصر وأحد أقوى الاباطرة في التاريخ ، حيث أسس أول إمبراطورية مصرية في ذلك الوقت. ظلت تلك الأمبراطورية حتى نحو عام 1070 قبل الميلاد حتى عهد رمسيس الحادي عشر.

----
4 - و الجنرال ديجول .. ما كان محظوظاً مثل عبد الناصر . اذ  لم تدبج له العديد من الأغاني مثل ( يا جمال يا مثال الوطنية - غناء أم كلثوم - ) و ( بطل الثورة  احنا معاك . وانت حبيبنا يا جمال - غناء محمد عبد الوهاب - )  و ( يا جمال يا حبيب الملايين - عبد الحليم حافظ - ) وغيرها وغيرها الكثير من الأغاني حظي بها عبد الناصر ..
لم يجد " الجنرال ديجول " من يفرح قلبه بمثل كل تلك الأغاني . كما الزعيم عبد الناصر ..

الجنرال شارل ديجول 
قاد مقاومة بلاده في الحرب العالمية الثانية وترأس حكومة فرنسا الحرة في لندن في 18 يناير. وفي سنة1943 ترأس اللجنة الفرنسية للتحرير الوطني والتي أصبحت في حزيران (جوان) 1944 تسمى بالحكومة المؤقتة للجمهورية الفرنسية .
----------
      ---- ملخص وضع الدولة التي بناها عبد الناصر . نظام الحكم الذي أرساه .. المدرسة السياسية العسكرية التي أسسها , ولا يزال تلاميذ تلك المدرسة هم المهيمنون علي مفاتيح الحياة .. ملخص  الأحوال في ظلها في دقيقتين - من خلال فيلم سينما - أهم دقيقة ونصف في تاريخ السينما المصرية ( بلا مبالغة ) :
                            
       --------------    
 للأجيال التي عانت وعانت من الحروب والمعتقلات والسجون . حتي يوم 28 سبتمبر 1970 . يوم وفاة الزعيم - طوال 18 عاماً -  من ماتوا , ومن هم علي قيدالحياة , وللأجيال القادمة التي ستطولها المعاناة من آثار ما مضي .. ولشعوب آسيا وافريقيا التي تضررت ولا تزال تتضرر من جراء تسلل أصابع التحريضات , والتدخلات الانقلابية لأجهزة الزعيم الخالد . لعسكرة ودكترة أنظمة الحكم بالعديد من دول الشرق الأوسط وافريقيا . . لهؤلاء جميعاً العزاء والصبر والسلوان ..           
و لعشرات الآلاف من الشهداء .. نطلب لأرواحهم الراحة والسكينة ..   

----- للأمانة .. رغم كل شيء وأي شيء , هذه شهادة حق :  كل رموز الغناء والطرب . لم يطربوا الشعب مثلما أطربهم الزعيم عبد الناصر .. بأروع الخطب , وبأعذب التصريحات والبيانات والقرارات ...
طاب مثواك أيها المطرب الحربي والزعيم الكبير , والمُغنّي العروبي اللوجستي العظيم 
...   ...
طاب مثواك ونم قرير العين يا .... زعيم ...  ... 
======

تعليقات