مقبرة الرئيس الملياردير ترامب Is Trump cemetery, such as this?

تمهيد : أعتقد ان الرئيس الأمريكي " ترامب " المنتخب هذا الشهر  - نوفمبر من عام 2016 م .. قد أعد لنفسه مقبرة من الآن - عمره 70 سنة - ولاسيما أن بين يديه ثروة من مليارات الدولارات .. شاهدت قصره منشوراً بالانترنت .. لكن مقبرته لم أشاهدها .. فتري , هل هي بتلك الروعة , كما مقبرة : رمسيس السادس -  1145 ق.م.-1137 ق.م . الأسرة العشرون -  ؟؟ أم هي أروع , بفعل فارق الزمن 3100 عام , وفارق الامكانيات !؟
ها هي صور مقبرة رمسيس السادس . بوادي الملوك   بمدينة الأقصر - جنوب مصر .

    لقطة لمدخل المقبرة :


تقع مقبرة الملك رمسيس السادس بوادي الملوك، بالبر الغربي للنيل عند مدينة الأقصر.

وقد صممت هذه المقبرة على النمط التقليدي لمقابر الأسرة العشرين، وتتكون من سلسلة الممرات والردهات التي تقع على محور واحد وتنتهي بغرفة الدفن. وقد نحتت في الجبل لنحو 93 متراً؛ مما يجعلها أطول مقبرة بوادي الملوك.

ولاتزال نقوش المقبرة تحتفظ بألوانها الزاهية الرائعة؛ وتغلب عليها ألوان الأحمر والأصفر بالنسبة للجدران، وألوان الأزرق بالنسبة للسقف.

ويعتبر علماء المصريات هذه المقبرة بمثابة مكتبة لاهوتية حقيقية؛ فتضم الكثير من الكتب التي صورت صفحاتها على الجدران. ومن أمثلتها: كتاب البوابات , وكتاب الكهوف , وكتاب الموتى , وكتاب الأرض، وغيرها. وتعد هذه الكتب مصدراً هاماً لدراسة المعتقدات الجنائزية، وللعالم الآخر؛ في تصور قدماء المصريين.

وتتناول موضوعات هذه الكتب الشمس ورحلتها الليلية في عالم الظلمات وحتى مولدها اليومي من جديد. ويعني هذا أن الفرعون نفسه يولد من جديد؛ حيث شُبه بالشمس.

وزخرف سقف غرفة الدفن بمشاهد فلكية جميلة لكتاب الليل والنهار؛ ممثلاً بصورة مزدوجة للمعبودة "نوت" معبودة السماء.

   رمسيس السادس

--- منقول من عدة مواقع  من الانترنت

تعليقات