طبائع الاستبداد والمستبدين واحدة

 صلاح الدين محسن
16-11-2022

طبائع الاستبداد والمستبدين واحدة

بوتين يقدم قانونا لسحب الجنسية ممن يسيء للجيش


العربية نت / 13-11-2022
----- 
علاء عبد الفتاح والطفل شنودة وآخرون
العناد والمستبدون :
 كان معروفاً عن الديكتاتور حسني مبارك - الاستمتاع بمعاندة الشعب .. ينظر ماذا يريد الشعب ليفعل العكس !
وأتذكر أن أحد الصحافيين والكتاب قد نشر مقالاً حول ذلك - ابان وجود مبارك , في التسعينيات من القرن الماضي . بعنوان " الرئيس بين العناد والمداعبة " - لعل كاتبه هو السياسي والمؤرخ دكتور رفعت السعيد - الذي رحل عن الحياة هو وحسني مبارك - عقبالي أنا وأمثالي .. وعقبال الديكتاتور الحالي  هو وأمثاله وزبانيته واعوانه .. جميعنا سوف نرحل .

والآن تمارس السلطات الأمنية والسياسية قمة لذتها بمعاندة واذلال الناشط السجين علاء عبد الفتاح وثلاث نساء : أمه - الأستاذة الجامعية - وابنتيها - وترفض الافراج عنه , بينما الأصوات بالداخل وبكافة أنحاء العالم . ما بين متوسل للسلطات , وبين لائم أو مستنكر ومندد .. والسلطات تأبي وتستمع وتتعزز وتتدلل علي الجميع

والذباب الالكتروني الأمني ينشط في كل مكان دفاعاً عن موقف السلطات وخاصة الأجهزة الأمنية التي تسوقه . وجوقة كبيرة العدد من الاعلاميين الموجهين أمنياً وسياسياً يبررون ويدافعون ليس عن المناضل و الناشط السياسي الحر .. بل عن سلطات القمع والقهر والاستبداد !
في مؤنمر المناخ بمدينة شرم الشيخ , المصرية - منذ أيام - وقف سيناتور سلطوي حكومي أمنجي , ليبرر موقف الحكومة من الاصرار علي عدم الافراج عن علاء عبد الفتاح . بادعاء انه لا يستحق العفو الرئاسي لكونه مسجوناً جنائياً وليس سياسياً .. !
والحقيقة عكس ذلك !.. كما ان العفو الرئاسي يطول الجنائي القاتل - اذا كان مليارديراً - مثل هشام طلعت مصطفي , الذي استأجر قاتل محترف " السكري " مقابل 2 مليون جنيه , لقتل المطربة السورية " سوزان تميم " وتم العفو الرئاسي عن القاتل المأجور وعمن استأجره ! وهما الآن طلقاء أحرار ..
لكن لا والدة علاء عبد الفتاح ولا هو ولا شقيقتاه يمتلكون مليارات , تسهل حصوله علي عفو رئاسي .. هنا ما أحلي تلذذ السلطات واستمتاعها باذلال غير الأثرياء والتنكيل بهم . وما أحلي الاستمتاع بسماع أصوات الحقوقيين المتوسلين أو الزاعقين , المطالبين بالافراج عن علاء عبد الفتاح ..! ولاسيما ان كانوا من كل انحاء العالم !

وآية حجازي .. كانت سجينة جنائية بمصر , بتهم جنائية تقشعر منها الأبدان ( 
الاتجار بالبشر والخطف والاغتصاب  ) وهي تحمل الجنسية الأمريكية . وبتدخل السلطات الأمريكية - من أوباما حتي ترامب , تم الافراج عنها ! ..
أريتم ذاك البرلماني المصري - سابق الحديث عنه - والذي لا يستحق أن نتذكره ولا يستحق أن تذكروا اسمه - أرأيتم : فيما ؟ وعَمّا ؟ولِما ؟ قال ما قاله ؟؟؟

 الطفل شنودة :
اتفقت وتآمرت السلطات الدينية والسلطات الأمنية والسياسية , علي انتزاعه من أبويه بالتبني - عمره 4 سنوات - لأسلمته قسراً - والأبوان تبنياه مذ كان رضيعاً لقيطاً . عوضهما عن عدم الانجاب . وعوضاه عما حرمه منه القدر الذي سلمه لحضن الشارع فور ولادته  ! .. دون حضن أبوين ..
هو الآن مودع بدار للأطفال الأيتام المسلمين والمؤسلمين - وما أدراكم بأحوال تلك الدور .. وكيف تؤول أحوال خريجيها بعدما يكبرون .!!
الطفل محروم من مجرد رؤية والديه بالتبي - ولا يعرف له حضناً سواهما - والأبوان محرومان من مجرد رؤيته !
والدنيا كلها عرفت بتلك المأساة - والمهزلة السلطوية الأمنية السائرة خلف المؤسسة الدينية ..  يعاندون الجميع ويستلذون بدموع الطفل وبدموع أمه وأبيه 
بالتبي . ويستمتعون بسماع نداءات ومناشدات وتوسلات منظمات حقوقية وانسانية من كافة أرجاء الدنيا .. دون استجابة .

السلطة بمختلف أجنحتها تحارب علاء عبد الفتاح وأمه وشقيقتيه . وتحارب الطفل شنودة وأمه وأبيه بالتبني ..

وفي المقابل : نفس السلطة , تصادق وتخدم القتلة المليونيرات والفاسدين , الهارب منهم الي دولة الامارات - وزير سابق للعدالة ! هارب من وجه العدالة , عن قضايا فساد متهم فيها - , ورئيس وزراء سابق تمت اقالته بهدؤ تام , عقب فضحه في مؤتمر صحفي في تونس أثناء زيارة رسمية . عندما سأله صحفي تونسي عن : مصير قضايا الفساد المرفوعة ضده ؟
فانسحب علي الفور من المؤتمر , وبمجرد عودته قام الرئيس باقالته بهدؤ واستبداله بآخر .. أما قضايا الفساد وما أفسده بالدولة وبالوطن , فلا حِسّ ولا خبر , وكما يقول المثل الشعبي : " اكفي علي الخبر ماجور " .. 
----

تعليقات