مقتطفات - شاهد منهم

 

مقتطف من مقال للكاتب  محمد حسين يونس - كاتب مصري - المنشور  بموقع الحوار المتمدن يوم 11-8-2021 . بعنوان : عايزين (إستكاروس) يا حكومة

" .... العسكر كما عاشرتهم سَطحِيّ التفكير .. عندما تأتي لجان التفتيش علي التدريب .. يقومون بدهان وجهات المعسكرات بالجير .. و بردورات الطريق بالأبيض و الأسود .. و غسيل الطرق .. و رفع العلم علي السارى .. و التفتيش علي الجنود بأنهم يرتدون أوفرولات نظيفة .. و حالقين شعرهم ..و كاتبين يفط .. تمجد في نظام الحكم و الحكام . .
اللجنه التي تقوم بالتفتيش تعلم أن هذا الوضع مؤقت .. و أنه يوم في السنة و يعدى .. و مع ذلك تبدى رضاها .. و سعادتها .. سيناريو معروف يطبق منذ زمن عبد الحكيم عامر ليوم الزيارة .
هذا هو ما يفعلونه الأن ..عندما يزور الرئيس القائد للمشاريع و الإنجازات .. لقد أصبح لدينا شركات متخصصة .. في تزويق البوصة لتصبح عروسة .. حتي في الجنازات التي يحضرها سيادته ..
دائرة خداع واسعة تمنع المشاهدين من معرفة الحقائق .. و أن كل هذه الزينة ورق .. سيطير بعد الزيارة .
هل يفكر هؤلاء الذين تمتليء خزائنهم بأموال مثل هذا (الشو الممرض ) .. في أنهم يلعبون دور غير إيجابي .. في تحقيق مسيرة البشر ..
هل السيدة التي حصلت علي المدالية الذهبية من ضرب أخرى .. تستحق أن يطلق إسمها علي محور أو كوبرى .. و تحصل علي مليون و نصف جنية .. في حين أن العلماء و الدارسين و الذين يفيدون البشرية .. يبحثون عن قروش لتمويل .. أبحاثهم ...
لماذا لم تطلق أمريكا أسماء العشرات من الحاصلين علي مداليات نفس الحدث .. علي الشوارع و الميادين.. لان العلماء و الفلاسفة .. هم من يمثلون الأولية لدى أمه تبغي الريادة .
غريب فكر القيادة السياسية في مصر عن موضوع التنمية المجتمعية .. و عن وجهة نظرها خلال السنوات السبع الماضية عن معني الإنجازات ..التي تجعل منا (أغلب المصريين ) تعساء يحسدون الموتي علي نجاتهم من طوفان الإنجازات التي افقرتهم .
عندما سأل مسئول .. أحدهم و هو رجل في الثمانين (( عايز إيه يا والدى ))رد الاخر.. الحمد لله مستورة .. كل ما أريدة أن أن أرحل عن الدنيا دون ألم أو معاناة ..رد المسئول .. إعطوه جرعة (إستراكوس) .. ستموت في ثوان .. دون أعراض أو الم . 

أغلب المصريين يريدون (إستراكوس) .. يا حكومة.. علشان يخلصوا من جورك و ظلمك و ضرائبك و جباتك .. و ديونك .. و العيشة اللي تقصر العمر. " .

https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=727870

----------



تعليقات