إعادة إنتاج «رائحة الخلود» المستخدمة في التحنيط عند المصريين القدماء

إعادة إنتاج «رائحة الخلود» 

من الفيسبوك  1-9-2023 : 
Salah El Din Mohssein
منقول : إعادة إنتاج «رائحة الخلود» المستخدمة في التحنيط عند المصريين القدماء
كان شمع العسل والزيت النباتي وصمغ الأشجار من بين المكونات التي شكلت الرائحة منذ أكثر من 3500 عام (تويتر - باربرا هوبر) - عن صحيفة الشرق الأوسط  1-9-2023

تعليق :
Princess Biatres
قد يمكن اعاده رائحه الخلود .. لكن الخلود نفسه معني او فكره جسدهاالفراعنه لا يمكن الوصول اليها

رد :
Salah El Din Mohssein
Princess Biatres الخلود كان إعنقاد وأمنية عند قدماء المصريين , العلم الحديث يحاول تحقيقها , وتتردد أخبار من وقت لآخر  بانهم أوشكوا علي تحقيق الحلم .. - بالطبع كل شيء نسبي , وستبقي هناك - للعلماء - تحفظات واشترطات واستثناءات .. لينتهي الامر عند امكانية اطالة عمر وشبابية الانسان , وحسب ,, أما الخلود بما تعنيه هذه الكلمة الكبيرة . فهيهات أن يحدث ..وأغلب العقلاء قد لا يقبلونه . والخلود شيء لو حدث , فسوف يسبب خللاً بالبيئة , وهو مخالف لقانون الطبيعة , القائمة علي التناسل وتوارث الحياة وتسلمها من أجيال لأجيال , وليست قائمة علي خلود الكل أو خلود البعض . وعلم الفلك والفضاء الحديث , يؤكد لنا ان الشموس وتوابعها من الكوكب - ككوكبنا الأرضي - وما قد تحويه تلك الكواكب  من الكائنات الحية / بما فيها انسان كوكبنا / ,  لا تعرف تلك الشموس الخلود . بل تموت - بعدما تبتلع كل كواكبها - / بتحولها لثقوب سوداء صغيرة . 
 هذا سيحدث بعدما تعيش الشموس - ومنها شمسنا - حياة تعد بمليارات السنوات الأرضية .. تموت ,, تموووت : و لا خلود لها ... !! . فكيف ؟ وأين سيتحقق للانسان الخلود !؟ اذا كان الكُوّن بشكله الحالي , لا خلود له .

____________________________

تعليقات